أهم الأسباب لزيادة فرص القبول

هنا سنطرح بعض الأسئلة من خلالها نكون جاوبنا على اهم أسباب لزيادة فرصة القبول

هل انا متأكد من صحة المعلومات المسجلة والمدخلة بأنها صحيحة بالكامل؟

اضغط هنا

يجب الجواب بان يكون نعم بلا شكل، حيث المعلومات المدخلة من طرف الطالب يجب ان تكون صحيحة بشكل كامل دون نقصان او تغيير فيها

3>

هل الفرع المقدم عليه مناسب لمعدلي وللمتطلبات المطلوبة؟

اضغط هنا

المعدل شيء مهم جداً خلال التقديم، حيث لا بد من اخذه بعين الاعتبار بالتأكيد، مثال؛ لا يمكن لشخص معدله 75% وبنفس الوقت يقدم على الطب البشري.

3>

هل لدي شهادات او جوائز او تدريب وتطوع!؟

اضغط هنا

لابد للطالب اذا كان لديه شهادات اكاديمية مثل: (ALES – TOMER – YOS – TOEFL – SAT) ان يضيفها للملف الخاص فيه، شهادة من هذه الشهادات ممكن ان تكون هي الفارق في القبول او لا, اما بالنسبة الى شهادات التطوع او التدريب فوجودها يعني ان الطالب ذو عزيمة وإرادة وهذا يؤكد بأن الطالب يرغب حقاً في التعلم ومتابعة مسيرته التعليمية لابد اذا كانت هذه الشهادات في نفس المجال الذي يتقدم اليه.

3>

هل رسائل التوصية مهمة!؟

اضغط هنا

بالتأكيد، رسائل التوصية تثبت من خلال المدرس بان الطالب مهتم بشكل كبير في مسيرته التعليمية، وتمكن إدارة المنحة بآخذ لمحة بسيطة عن الطالب من خلال ذكر الأستاذ لذلك في رسالته.

3>

رسالة النية، كيف يجب كتابتها؟!

اضغط هنا

رسائل النية او الدافع من اهم الأمور في التقديم للمنحة التركية، كيف يجب كتابتها؟: من اهم الأمور ان تكون مختصرة وشاملة لكافة الأفكار، يتم من خلالها ذكر اهم الأمور ك سبب اختيارك للتخصص المطلوب: حيث يتم شرح ذلك بطريقة اكاديمية ومن الأفضل إذا كان الطالب قد مرة بتجربة ما ذكرها، سبب اختيارك لتركيا، ما هو هدفك بعد التخرج، من الجيد جداً ذكر ذلك من خلال الإجابة على تلك الأسئلة بشكل كامل ودقيق.

3>